القائمة الرئيسية

من منطلق الارتباط الوثيق بين الصادرات السورية وسلاسل الإمداد مع كل دول العالم فقد كان توقيع مذكرة تفاهم ورعاية بين جمعية الشحن والإمداد الوطني مع موسوعة المصدر السوري.
تم توقيع المذكرة بين رئيس مجلس ادارة الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني – السيد محمد رياض الصيرفي – ورئيس مجلس إدراة موسوعة المصدر السوري – السيد إياد أنيس محمد-
حيث تقدم الجمعية من خلال امتدادها على مساحة الوطن وشبكة خطوط الشحن الدولي إلى كل الدول التي تقصدها منتجاتنا، كامل اللوجستيات المطلوبة للتصدير من خلال شركات الشحن ونقل البضائع المنتسبة لها، مع ارتباط وثيق بمنظمات النقل العالمية.
وتأتي رعاية الجمعية للموسوعة كونها منصة علمية تفاعلية تقدم برنامج تعريفي بالمنتجات التصديرية السورية وتعمل على تطوير عملية التصدير وتسويق الصادرات السورية ودراسة الأسواق الدولية وكافة المعلومات والخدمات الداخلية والدولية المتعلقة ببيئة التصدير ومتطلباتها ومنها الخدمات والمعلومات المتعلقة بإجراءات الشحن والإمداد والخدمات التي تقدمها الجمعية في عملية التصدير بالإضافة إلى وجود متجر الكتروني يتضمن الشركات والمنتجات التصديرية السورية وعملية تسويق وبيع الكتروني وطرق ايصالها.
وقد شملت الرعاية التي استمرت للعام الثاني على التوالي قطاعات خدمات الشحن والنقل والخدمات ذات الصلة بمجال عمل جمعية الشحن والإمداد الدولي ضمن موسوعة المصدر السوري.
والجدير بالذكر أن موسوعة المصدر السوري قد أطلقت خلال عام 2022 من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لتكون منصة رقمية تعبر بالصادرات السورية إلى الأسواق العالمية.