القائمة الرئيسية

بمشاركة ١٥٠ صناعي ومنتج …
الشهابي لسينسيريا: نتوقع وصول ٥٠٠ تاجر عربي لمعرض خان الحرير
تاجر عراقي: نسعى لشحن أكبر كمية من المنتجات السورية
افتتح ساء أمس معرض “خان الحرير” التخصصي التصديري للألبسة والجلديات الذي تقيمه غرفة صناعة حلب على أرض المدينة الرياضية بالحمدانية بمشاركة 150 صناعياً ومنتجاً.
رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي بيّن بحديثه لصحيفة سينسيريا أن الغرفة أرادت من خلال المعرض إعادة حركة المعارض لمدينة حلب العاصمة الصناعية والاقتصادية السورية وهذا أول وأكبر معرض بهذا الحجم منذ عقود من الزمن.
وفود عربية
ولفت رئيس غرفة صناعة حلب إلى أن العديد من المشكلات واجهت المعرض سواء من حيث عدم توفر أرض للمعارض والحركة الضعيفة لمطار حلب وغيرها وقد تم تذليل هذه المصاعب وإقامة المعرض الذي شهد اقبالاً كبيراً للمشاركة فيه حيث بلغ عدد المشاركين ١٥٠ مشاركاً مع وجود ١٠٠ آخرين ظلوا على قائمة الانتظار.
وكشف رئيس غرفة صناعة حلب أن المعرض الصيفي القادم سيكون أكبر بالإضافة للتخطيط لإقامة سلسلة من المعارض لكي تعم الفائدة على الجميع، لافتاً إلى وصول طائرتين تحملان ٢٠٠ رجل أعمال من العراق، كما ستصل العديد من الطائرات على متنها رجال أعمال من عدة دول عربية ومن المتوقع أن يصل العدد الإجمالي لحوالي ٥٠٠ رجل أعمال عربي.
إقبال التجار من العراق
وفي ذات السياق أوضح حازم قضيماتي صاحب شركة ماسة لإنتاج الملبوسات لصحيفة سينسيريا أن مدينة حلب افتقرت لمعرض تصدير منذ حوالي 15 عاماً، ويعد هذا التجمع أول معرض تصديري يجمع كبار الصناعيين الحلبيين بمساهمة جادة من غرفة تجارة حلب، متأملاً أن يكون معرض تصديري جيد لتواجد عدد كبير من التجار العرب من دول عديدة، مبيناً أن أكبر صعوبة تواجه صناعة الألبسة هي الكهرباء وانقطاعاتها المتكررة في ورشته الكائنة في حي شارع النيل.
فيما بيّن التاجر مرتضى هاشم الحسون القادم من العاصمة العراقية بغداد أن أسعار المنتجات متقاربة مع أسعار المنتجات في العراق لكنها تختلف بحسب جودة القطع المعروضة، مبيناً أنه جاء لمدينة حلب لاكتشاف التصاميم الحديثة واقتنائها لفئات الولادي.
وناشد التاجر العراقي رئيس غرفة الصناعة في العراق بتحديد سعر الصرف للعملة العراقية للقادمين للمعرض بالسعر الحكومي وليس بحسب السوق السوداء وبالتالي يستطيع التاجر العراقي شحن كمية أكبر من المنتجات السورية.
المصدر: سنسيريا