القائمة الرئيسية

يعد قطاع الصناعات الغذائية من أهم القطاعات الصناعية الإنتاجية في سورية، وداعم رئيسي لخزينة الدولة بالقطع الأجنبي كون منتجات هذا القطاعات تصدر للعديد من دول العالم، ما يساهم بدعم الاقتصاد السوري وبذات الوقت الترويج للمنتج السوري ورفع شعار صنع في سورية في أسواق العالم.
شركة شلش غروب الغذائية من أهم الشركات النشيطة في القطاع الغذائية التصديري بشكل حصري، وللحديث عن نشاط الشركة التقت صحيفة سينسيريا مع المدير العام للشركة قتيبة أنيس الذي أوضح بأن الشركة مختصة بالتصدير الخارجي فقط.

أسواق عالمية

وأشار أنيس إلى أن الشركة تصدر منتجاتها إلى كل أسواق عالمية ومنها دول العراق وكندا وأستراليا والسويد والنرويج، بالإضافة إلى التصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبالضبط إلى ولايتي تكساس وفلادليفيا.

ولفت المدير العام إلى أن الشركة وضعت خطة تسويق وترويج لمنتجاتها بهدف الوصول إلى العديد من الدول العربية والأجنبية وزيادة انتشار منتجاتها في الأسواق الخارجية، موضحاً بأن منتجات الشركة الغذائية من الكونسروة تتنوع ما بين زيت الزيتون والمخللات بأنواعها والمكدوس وورق العنب والأرضي شوكي، والشطة ودبس الرمان، بالإضافة إلى معجون الطماطم والفلافل وماء الزهر والورد، وأنواع الخل المختلفة.

صعوبات وحلول

وحول الصعوبات التي تعيق تطوير القطاع الغذائية في سورية، أشار أنيس إلى أن ارتفاع أسعار المواد الأولية يأتي في الدرجة الأولى كونه يؤثر بشكل كبير على الإنتاج ويزيد من التكلفة، ويضاف إلى ذلك بعض الصعوبات في الخدمات اللوجستية ومنها عدم توفر المحروقات بالكميات الكافية لتشغيل الآلات المتواجدة ضمن المعمل، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة شحن البضائع إلى الدول المجاورة، وهو ما يشكل عائق أمام تنافسية المنتجات السورية مع منتجات باقي الدول في الأسواق الخارجية.

ورأى مدير عام شركة شلش غروب بأنه من الضروري تطوير القطاع الزراعي من خلال العمل على زيادة التفاعل والتنسيق بين القطاعين العام والخاص مما يجعل القطاع الغذائي في سورية ينهض بقوة وبفاعلية أكبر، كونه من القطاعات الصناعية الحيوية والهامة والمشغلة لأعداد كبيرة من اليد العاملة، بالإضافة إلى أن سورية كبلد زراعي يساعد في تنمية وتطوير قطاع الصناعات الغذائية.

ثقافة الغذاء السوري

والجدير بالذكر أن شركة “شلش فود” أنشأت من منطلق إيمانها بجودة المنتجات السورية ولدعم الاقتصاد الوطني من خلال انتشارها في العديد من الدول العربية وتصديرها الى دول أوروبا وغيرها، وتتمتع منتجاتها بالجودة العالية، والمذاق المميز لأنها مصنوعة من أفضل أنواع المحاصيل، لتكون اسماً موثوقاً من قبل جميع وكلاء الشركة.

وتسعى شركة “شلش فود” إلى وصول ثقافة الغذاء السوري إلى جميع أنحاء العالم، ولتؤكد بأن المواد الغذائية السورية هي الأفضل وهذا ما يضمن استمرارية العمل، حيث تطمح الشركة لأن تكون رائدة في صناعة وتصدير المواد الغذائية من خلال الحفاظ على معايير الجودة وتطويرها بشكل دائم يضمن استمرارية الشركة.

المصدر: سنسيريا اخبار الاقتصاد السوري