القائمة الرئيسية

صرح المدير التنفيذي لشركة جنينة للصناعات الغذائية عبد الرحمن قويدر أن الشركة وضعت خطة تسويقية وإعلانية تتناسب وعمل الشركة. مع بدء العمل على دراسة تطوير أهدافها بما يتناسب مع إمكانيات الشركة وحاجات المجتمع المحلي أولاً ثم الخارجي. كما أن الشركة تهدف إلى تنمية المنتج السوري وطرحه على نطاق واسع في سورية والدول العربية والأجنبية.

وفي حديثه لصحيفة سينسيريا أشار قويدر إلى أن منتجات شركة جنينة للصناعات الغذائية تنتشر في معظم المحافظات السورية. وبالذات في أسواق محافظات دمشق واللاذقية وطرطوس. أما باقي المحافظات فهي معروضة ضمن صالات المؤسسة السورية للتجارة. كما أن الشركة تسعى للتعاقد مع وكلاء ضمن باقي المحافظات. لتسويق منتجاتها والترويج لها.

صعوبات

وحول الصعوبات التي تعيق تطوير القطاع الغذائي في سورية، فقد رأى المدير التنفيذي لشركة جنينة للصناعات الغذائية عبد الرحمن قويدر أن أهم الصعوبات هو ارتفاع أسعار المواد الأولية. ما أدى إلى انخفاض المنافسة في الأسواق لدى بعض الشركات المنتجة، كون ارتفاع التكاليف يؤثر على تسويق المنتج النهائي.

بالإضافة إلى أن فرض العقوبات الغربية على سورية، تسبب في تأخير تطور ونمو القطاعات الصناعية الحيوية في سورية، وعلى رأسها القطاع الغذائي الذي تضرر بشكل كبير، نتيجة عمل هذا القطاع تحت الضغط مع وجود نقص كبير في المواد الأولية الضرورية للنهوض بهذا القطاع وتحسينه.

منتجات الشركة

وكشف قويدر لصحيفة سينسيريا بأن الشركة تعمل على طرح منتجات جديدة وطرحها قريباً في الأسواق، ومنها دبس الرمان وخل التفاح وماء الورد وماء الزهر والمعلبات بأنواعها (الفول، البازلاء، حمص ناعم، حمص حب، ذرة حلوة وغيرها).

كما أن منتجات الشركة المتواجدة حالياً في الأسواق متنوعة من معجون الطماطم والكونسروة والمربيات بمختلف أنواعها (الفريز- المشمش – التين – التوت – الباذنجان وغيره). بالإضافة إلى الكتشب والحلاوة والطحينة.

والجدير بالذكر أن شركة جنينة للصناعات الغذائية تأسست من التراث التقليدي للمونة السورية (التخزين الموسمي) للغذائيات من مربيات ومخللات ومعجون الطماطم والكاتشب وكامل أصناف الكونسروة. كما وتحرص الشركة على تأمين الغذاء المميز والصحي للمستهلك باستخدام أجود أنواع الخضراوات والفاكهة من الحقول السورية وتصنيعها بما يتماشى مع غذاء العائلة. كما وتهدف الشركة إلى تنمية المنتج السوري وطرحه على نطاق واسع في عموم سورية والدول العربية والأجنبية.

المصدر سنسيريا اخبار الاقتصاد السوري