ar Arabic

القائمة الرئيسية

تحت عنوان الارتقاء بنوعية الصادرات السورية والوصول الى تعريف واضح للمصدر السوري المعتمد ووضع أسس لتقييمه وتصنيفه أمام المستوردين عالمياً ضمن إطار جهود وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لتطوير الصادرات السورية ورفع سويتها الفنية

وبتنسيق من موسوعة المصدر السوري لترويج علامة مصدر موثوق ومعتمد عالمياً فقد عقد اجتماع في هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي و الصادرات السورية ضم مدير عام الهيئة ومدير عام هيئة المواصفات والمقاييس ومديرية وقاية النبات في وزارة الزراعة بالإضافة الى رؤساء لجان التصدير في اتحادات التجارة والصناعة والزراعة وممثلي شركة كوتكنا السويسرية للرقابة وشركة طلال أبو غزالة وشركة جي اس للمراقبة والفحص مع فريق عمل موسوعة المصدر السوري.

حيث تمت مناقشة المواصفات المطلوبة عند منح صفة المصدر المعتمد وشعار مصدر موثوق ومعتمد من خلال شروط ومتطلبات كل جهة مشاركة ليتم اعتمادها لاحقاً من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وعبر الهيئة وفق اسس موضوعية ومتفق عليها.

وتأتي أهمية هذا الاجراء بعد معاناة المصدرين السوريين من عقبات في الدخول الى الأسواق الدولية وتفعيل أنظمة الرقابة على المستوردات في أغلب الدول التي نصدر لها.

وتم تكليف موسوعة المصدر بتقديم دراسات عن المواصفات والمتطلبات الخاصة بالأسواق الدولية وتوفيرها على منصة الموسوعة واتاحتها أمام المصدرين.